منتدى عشاق صف التوث
بسم الله الرحمن الرحيم




تحية طيبة ومعطرة بالعود والمسك والعنبر أعضاء وزوار منتديات حياتي بدونك عذاب يسعدنا تسجيلكم وإنضمامكم لأسرتنا الكريمة ..
ادارة المنتدى للمزيد من المعلومات زورونا على الصفحة الفيس بوك http://www.facebook.com/ana.nrmen#!/7heaty?skip_nax_wizard=true&__adt=16


او البريد omar22279@yahoo.com









التسلية والتواصل
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
بسم الله الرحمن الرحيم ............................... تحية طيبة ومعطرة بالعود والمسك والعنبر أعضاء وزوار منتديات عشاق صف التوث يسعدنا تسجيلكم وإنضمامكم لأسرتنا الكريمة قم في التسجيل و شاركنا.............................................................. علما هذه المنتدى يحتاج الى مشرفين شاركنا في المواضيع و ثبت وجودك اليومي لنعطيك صلاحيات في الاشراف تحياتي للجميع ادارة المنتدى .......للمزيد من المعلومات راسلونا على الايميل التالي omar22279@yahoo.com

شاطر | 
 

 حصاد الموسم: التشكيل المثالي لليجا الاسباني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمر الشاهين
الاداره
الاداره
avatar

عدد المساهمات : 334
تاريخ التسجيل : 28/09/2010
العمر : 27
الموقع : في قلب الوطن██(♥) قرية صف التوث

مُساهمةموضوع: حصاد الموسم: التشكيل المثالي لليجا الاسباني   2011-06-24, 8:55 pm

لم يكن موسماً عادياً في الليجا، فحدثان كبيران سلطا الأضواء أكثر على الدوري الإسباني وهما فوز المنتخب الإسباني بكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه ووصول البرتغالي جوزيه مورينيو لسُدَّة الحكم الفني في ريال مدريد.http://up2.aa.vg/381740Feature.jpg

الموسم كان ساخناً جداً في القمة وملتهب في القاع بعد أن ذابت الطبقة الوسطى ولم يتبقَ منها سوى عدد قليل من الفرق بينما احتاج كل فريق لأكثر من 44 نقطة للنجاة بعد أن كان المعروف أن أكثر من 39 تعني نجاتك وهو ما يعني أن الفوارق قد قلّت بين الفرق ويكفي أن من فاز في آخر لقاءين كان بإمكانه أن يتحول من صاحب لقب هابط لصاحب ترتيب في النصف الأعلى من الجدول..!

على كلٍ، لسنا بصدد تحليل للموسم، بل بصدد اختيار التشكيلة الأفضل من هذا الموسم الذي قدم بطلاً ليس بجديد، فهو من احتفظ باللقب للمرة الثالثة على التواليالتشكيل الأفضل للليجا موسم 2010-2011

الخطة : 4-3-3

حارس المرمى: فيكتور فالديس - برشلونة

لعب: 32 مباراة ،، أحرز: 0 هدف ،، صنع: 0 هدف.

لعله واحد من أفضل مواسم حارس برشلونة على الإطلاق. ربما يساعده دفاع البرسا وسيطرة فريقه على الكرة في أغلب الأحيان لكن تدخلات فيكتور فالديس دائماً ما كانت مصيرية في مباريات البرسا.

كان حاضر البديهة في الانفرادات والكرات العرضية وقلما ظهرت أخطاء كبيرة له. فالديس استغل أيضاً بعض الانخفاض في مستوى كاسياس وتراجع مستوى دي خيا في الدور الثاني فاستحق الاختيار.

الظهير الأيمن: داني ألفيش - برشلونة

لعب: 35 مباراة ،، أحرز: 2 أهداف ،، صنع: 14 هدف.

لقد كان موسماً استثنائياً للبرازيلي بلا شك، فقد كان مفتاحاً واضحاً للبرسا في موسم لم يعتمد فيه جوارديولا أسلوب الفريق المعتاد بظهير وجناح بل أدخل ميسي في قلب الملعب لكنه هذا القرار جاء اعتماداً على ثقة عميقة بقدرات ألفيش على حمل عبء الجبهة اليمنى وحده وقد كان أهلاً للمسؤولية تماماً فقد كان مميزاً دفاعياً ورفيع المستوى هجومياً فكونه ظهيراً ويصنع 14 هدفاً أبلغ دليل على تألق "داني".

قلب المدافع: جيرارد بيكي - برشلونة

لعب: 31 مباراة ،، أحرز: 3 أهداف ،، صنع: 1 هدف.

بدأ الموسم بطلاً للعالم، وأنهاه صديقاً لمن غنت لكأس العالم. إنه جيرارد بيكي أحد أفضل مدافعي إسبانيا والعالم. المدافع الكتلاني قدم موسماً ربما يكون أقل نسبياً من الموسم الماضي لكنه مازال علامة مميزة في دفاع البرسا والليجا. انخفض مستواه إبان تعرفه على المطربة الكولومبية شاكيرا لكنه سرعان ما استعاد تركيزه واختتم الموسم بشكل مميز جداً. بيكي صمام أمان لا يمكن الاستغناء عنه

قلب مدافع: ريكاردو كارفاليو - ريال مدريد

لعب: 33 مباراة ،، أحرز: 3 أهداف ،، صنع: 0 هدف.

المثل المصري يقول "الدهن في العتاقي"، ورغم أن أغلبنا لسنا من هواة الدهن لكن "العتيق" كارفاليو أثبت أن الدهن شيء جميل..!

كارفاليو قدم موسماً رفيعاً واستمر طوال الدور الأول يغطّي على أخطاء واضحة لزملائه ناتجة عن عدم الانسجام ثم شكل ثنائياً قوياً جداً مع بيبي في الدور الثاني مكّن جوزيه مورينيو من الاطمئنان على دفاعات فريقه مع وجود كارفاليو الذي كان يشركه في أغلب اللقاءات لتميزه.

الظهير الأيسر: بلال أبيدال - برشلونة

لعب: 26 مباراة ،، أحرز: 0 أهداف ،، صنع: 0 أهداف.

الدولي الفرنسي كان من أشد المميزين على الجهة اليسرى من الدفاع في الليجا هذا الموسم و يمكن اعتباره أكثر لاعبي برشلونة حفاظاً على مستواهم طوال الموسم قبل أن يتفاجأ الجميع بمرضه بالسرطان ويحظى أبيدال بالمزيد من الحب والإعجاب بعد ذلك.

ربما تأثر مستواه بعد العودة من العملية الجراحية التي خضع لها في الكبد، لكن الفرنسي يستحق عن جدارة اختياره كأفضل ظهير أيسر بدون منازع.

لاعب وسط مدافع: سيرجيو بوسكيتس - برشلونة

لعب: 28 مباراة ،، أحرز: 1 هدف ،، صنع: 3 أهداف.

هو "أشهر" جندي مجهول في الليجا وأبرع لاعب وسط دفاعي بحسب محرري جول في الليجا. بوسكيتس لا يمتلك فقط قدرة فريدة على قطع الكرات بل إنه صانع لعب من الدرجة الأولى. قد لا يمرر التمريرات الحاسمة بنفس براعة تشافي، لكن تمريرته العميقة القاتلة التي تختصر الكثير من التمريرات لضرب وسط المنافس هي علامة مميزة لهذا اللاعب وقد ظهرت كثيراً في نهائي دوري الأبطال

موزّع : تشافي - برشلونة

لعب: 32 مباراة ،، أحرز: 3 أهداف ،، صنع: 7 أهداف.

مايسترو البرسا يواصل تألقه بدون كلل أو ملل ومستمر في نشر إبداعاته هنا وهناك. يقود سفينة وسط برشلونة كقبطان ماهر رغم عواصف وأمواج المنافسين وفي الأغلب يصل بها لبر الأمان ببراعته وحنكته في إدارة النسق لمصلحة البرسا. ربما يكون قد قدم عدداً أقل من التمريرات الحاسمة لكنه ربما يكون الأفضل في التمريرة "قبل الحاسمة" وهي التمريرة التي تشبه تمريرته لداني ألفيش قبل أن يمرر الأخير لميسي.

موزّع : بورخا فاليرو - فياريال

لعب: 35 مباراة ،، أحرز: 3 هدف ،، صنع: 8 أهداف.

كاسر هيمنة البرسا والريال على التشكيلة المثالية وأحد أبرع لاعبي الوسط الأمامي في الليجا. أداؤه يشبه تشافي إلى حد كبير فلديه نظرة شاملة للملعب بل إنه يتفوق على تشافي في جزئية اللعب بكلتا القدمين. ربما تكون لياقته البدنية أقل من المطلوب لكنه كان بلا شك واحداً من أفضل لاعبي الغواصات وعلامة مميزة في أدائهم الجيد هذا الموسم

جناح أيمن: مسعود أوزيل - ريال مدريد

لعب: 36 مباراة ،، أحرز: 6 هدف ،، صنع: 18 هدف.

صاحب العينين التي تلفت نظرك دائماً لم يلفت النظر بهاتين العينين فقط بل بأدائه الثابت طوال الموسم. يمتلك هدوءاً يليق بابن ثلاثين وليس من في سنه كما يمتلك قدم يسرى سحرية ينثر بها إبداعاته من التمريرات القصيرة والطويلة والعميقة الأرضية. أجمل ما فيه هو الإيثار فقد صنع الكثير من الأهداف والفرص لزملائه استغلوا في 18 مرة. أوزيل كان أهم محطة في وسط الريال طوال الموسم.

جناح أيسر: كريستيانو رونالدو- ريال مدريد

لعب: 33 مباراة ،، أحرز: 40 هدف ،، صنع: 12 هدف.

ماكينة أهداف لا تهدأ ولا تنضب .. إن أردت تسديدات باليمنى تجدها، باليسرى ما أكثرها ناهيك عن الرأس ولا ننسى الاسبالدينيا..! رونالدو قدم موسماً مذهلاً اختتمه بدخوله التاريخ من أوسع أبوابه بتسجيله رقماً قياسياً في عدد الأهداف. رونالدو أنجز العديد من المباريات لصالح الريال وكان تواجده في التشكيلة شيء لا يمكن الجدال فيه

مهاجم: ليونيل ميسي - برشلونة

لعب: 33 مباراة ،، أحرز: 31 هدف ،، صنع: 21 هدف.

الاستثنائي.. اللاعب الذي بات يراه البعض أعظم من لمس قطعة الجلد المنفوخة في العالم. هل هي حقيقة ؟ سيختلف عليها كثيرون لكن الأكيد أن ميسي هو أفضل لاعب في العالم حالياً وكان بمثابة "حلّال العُقد" في كثير من المواقف لبرشلونة بأهدافه وتمريراته الحاسمة المميزة التي جعلته أفضل ممرر في الليجا.

التشكيل الاحتياطي لليجا موسم 2010-2011:

حراسة المرمى: دافيد دي خيا - أتلتيكو مدريد.

الدفاع: كارلس بويول - برشلونة، بيبي - ريال مدريد، سيرخيو راموس - ريال مدريد، مارسيلو فييرا - ريال مدريد.

الوسط: تشابي ألونسو - ريال مدريد، أندريس إنيستا - برشلونة، تينو كوستا - فالنسيا.

الهجوم: جوسيبي روسي - فياريال، خوسيه أنتونيو رييس - أتلتيكو مدريد، روبيرتو سولدادو - فالنسيا.

الإشادات في الليجا موسم 2010-2011:

حراسة المرمى: إيكر كاسياس، فيثنتي جوايتا

الدفاع: ألبرتو لورا، ريكاردو كوستا، ناتشو مونريال، خوسيه أنخيل.

الوسط: سانتي كاثورلا، محمد توبال، إيبر بانيجا، سامي خضيرة، إيفان راكيتيتش، جاري ميديل، كاني، خافي مارتينيز، خافي ماركيز، تشابي توريس.، جابي

الهجوم: فرناندو يورينتي، سيرخيو أجويرو، دافيد فيا، ألفارو نيجريدو، خوسيه روندون، بيدرو رودريجيز، بابلو أوسفالدو، فيليبي كايسيدو، نيلمار، مانويل ديل مورال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tooth.mountadamajani.com
 
حصاد الموسم: التشكيل المثالي لليجا الاسباني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عشاق صف التوث :: منتدى الرياضة-
انتقل الى: